القائمة الرئيسية

الصفحات

4 تكتيكات قوية لكتابة محتوي إعلاني ناجح


   هل تعتقد أن المحتوى الإعلاني مجرد كتابة فقط ؟

   في هذا المقال سنتحدث عن تفاصيل وخفايا المحتوى الاعلاني  .

المحتوى الإعلاني :

من أهم الأشكال المقدمة لأنه يحتل مساحة كبيرة جدا في عالم التسويق الالكتروني ‘ ومن أساسياته تقديم المادة او المحتوى بشكل ممتاز جدا وتحدد الوقت المناسب لطرحها .

صفات المحتوى الإعلاني :

المحتوى الإعلاني صفات لازم تعرفها  عشان ترسم مادة إعلانية قوية وجذابة تجذب الجمهور المستهدف ‘ ومن خلالها تكسب اكبر عدد من العملاء المهتمين في مجال خدمتك أو منتجك .

الهوية البصرية :

 المحتوى الإعلاني لازم يشمل الهوية البصرية لأنه من أهم عوامل لفت الانتباه ولازم تتناسب مع الخدمة أو المنتج المقدم و بذلك تضمن انتباه الجمهور .

مثال على أكثر العبارات الجذابة في المحتوى الاعلاني :

  •  جربه مجاناً . 
  • اشترك مجاناً .
  •  استفد من العرض المجاني .

ركز على نواحي الإختلاف في المنتج أو الخدمة عند تقديم المحتوى الإعلاني ، فما يجده المستفيد من الخدمة أو المنتج يتوفر حصريًا فيما تقدمه .

فالأمور التقليدية ربما لا تكون جاذبة للمتلقي بخلاف النواحي الفريدة في المنتج المعلن عنه فمثلًا عبارة " لدينا فقط "  أو " متوافر حصريًا "  أو " خدمة حصرية لكل عملائنا ".

العبارات الحصرية :

ابتعد عن العبارات المعتادة أو المكررة والتي تفقد بريقها بمرور الوقت، يجب أن تكون لديك القدرة على تقديم ألفاظ متميزة تجذب المتلقي، ولا تعتمد على ما تخزنه ذاكرتك من عبارات وألفاظ بل يجب عليك التجديد في المحتوى الإعلاني الذي تقدمه .

إتخاذ إجراء :

لابد أن يشتمل المحتوى الإعلاني على عبارة محفزة لشراء المنتج أو الخدمة أو إتخاذ إجراء ،  وتكون العبارة ظاهرة بشكل يلفت الانتباه، ووجودها يمنح المتلقي رغبة في متابعة القراءة، وربما يطلب الاستفادة من المنتج  أو الخدمة .

ابدأ من حيث ينتهي الآخرون ( دراسة المنافسين ) :

فلا بد أن تكون على دراية بالمحتوى الإعلاني الذي يقدمه منافسوك، فما يقدمونه لا بد أن تتخطاه، بحيث لا تكون في نفس الصف بل يجب أن تسبق الجميع بأفكارك وعباراتك، وبما تقدمه لجمهورك المستهدف .

بعض معايير يجب مراعاتها عند كتابة المحتوى الإعلاني :

  1. أعرف الجمهور .
  2. ركز على الهدف .
  3. مراعاة الأخطاء الإملائية والنحوية .
  4. خاطب جمهورك بلغتهم .
  5. أحرص على توضيح القيمة من خلال محتواك الإعلاني .
المحتوي الإعلاني في عالم التسويق الإلكتروني



وأرجو أن تشارك هذا المقال مع أي شخص يهمه هذا الأمر، وأتمنى لك النجاح والتوفيق، وإن كان لديك أي سؤال أو استفسار لا تتردد في تركه لنا في التعليقات



تعليقات

التنقل السريع