ما هو التسويق عبر محركات البحث
ماذا يعني التسويق عبر محركات البحث
هو شكل من أشكال التسويق عبر الإنترنت يساعد في ظهور المواقع في محرك البحث عن طريق الفهرسة وشراء و عرض الإعلانات المدفوعة .
التسويق عبر محركات البحث هو استخدام الإعلانات المدفوعة لإظهار موقع الإعلان على محركات البحث .
تستخدم محركات البحث لعرض الإعلانات المدفوعة نظام مزاد ، لعرض سعر الكلمة المفتاحية و يتنافس فيها أصحاب المواقع . يستخدم الباحثين عبر محركات البحث الكلمة المفتاحية او الرئيسية للبحث عن الخدمات أو المنتجات . تعد خدمة الإعلانات المدفوعة من المصادر الرئيسية للدخل لشركة Google ، و يمكن للإعلانات المدفوعة أن تساعد في نشر المنتجات أو الخدمات الجديدة عن طريق ظهورها في موضع بارز في محركات البحث عندما يبحث المستخدم عن الكلمة المفتاحية .
الدفع بالنقرة هو تسمية الإعلانات المدفوعة في التسويق الإلكتروني , لأن الموقع أو المستخدم الناشر الإعلان المدفوع لا يحاسب بعدد ظهور الإعلان بل بعدد النقر على الإعلان .
تنسيقات الإعلانات المدفوعة :
- إعلانات صغيرة الحجم
- إعلانات نصية
- إعلانات مرئية كبيرة الحجم
- إعلانات الفيديو
من مميزات التسويق عبر محركات البحث أنه يمنح مالكين مواقع الإنترنت أو الناشرين الإعلانات المدفوعة فرصة لعرض الخدمات أو المنتجات أمام المستخدمين للكلمة المفتاحية أو العملاء المرتقبين .عن طريق إختيار كلمات مفتاحية مناسبة . و تساعدك محركات البحث لعرض إعلانك في المكان المناسب للجمهور المناسب . لذلك لا توجد أنواع أخري من الإعلانات المدفوعة يمكنها القيام بذلك .
ما هو الفرق بين التسويق عبر محركات البحث و تحسين محركات البحث ؟
التسويق عبر محركات البحث يطلق على الإعلانات المدفوعة التي تظهر في محركات البحث عندما يستخدم الباحث عن كلمات مفتاحية مطابقة أو مشابهة للكلمة المفتاحية للإعلان .
أما تحسين محركات البحث يقصد به العمليات التقنية التي تهدف إلى ظهور مواقع الإنترنت في نتائج محركات البحث المجانية .
التسويق عبر محركات البحث يعتبر من عوامل العرض السريعة لظهور الخدمات أو المنتجات الجديدة في نتائج البحث الأولية .
أساليب البحث في التسويق عبر محركات البحث :
البحث عن الكلمات الرئيسية
تحليل تشبع الموقع و شعبيته
مقدار وجود الموقع على محركات البحث
ما هو التسويق عبر محركات البحث
|
تعليقات
إرسال تعليق
نسعد بمشاركة تعليقك