القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين SEM _ SEO

 التسويق عبر محرك البحث والفرق بين تحسين محركات البحث والتسويق عبر محرك البحث

مثل العلوم والفنون الأخرى، يتطور التسويق كل يوم، وكذلك الأدوات والاستراتيجيات التي يستخدمها المسوقون لتحقيق أهدافهم. 

ومع ذلك، مع تطور هذه المتواصلات، يوجد أحيانًا تداخل أو ارتباك بين مصطلحات معينة، ربما بسبب أوجه التشابه بينهما. بالطبع هذا التداخل إنه يربك العملاء وغير المتخصصين على حد سواء. 

في هذه المقالة، سنناقش معك مصطلحين في
التسويق الرقمي
غالبًا ما يتم الخلط بينهما دون فهم واضح لدور أو أهمية كل منهما وعندما نحتاج إلى استخدام أي منهما لتحسين أعمالنا. ؟ قبل أن تبدأ في استخدام هذه الإستراتيجية لتسويق عملك، ومحركات البحث والفرق بينها ؛ لذلك، يمكنك اختيار أفضل ما يناسبك وعملك، وتقليل احتمالية إهدار وقتك وجهدك وأموالك. يرتبط التسويق عبر البحث بأي طريقة تساعد العلامات التجارية على جذب انتباه عملائها المستهدفين من خلال الظهور على صفحات نتائج محرك البحث. (SERPs)، الأمر الذي يتطلب جهدًا خاصًا لضمان جذب الزائرين إلى موقعك على مستوى أعلى. 

هناك فئتان رئيسيتان للتسويق عبر البحث: 

التسويق عبر محركات البحث (SEM): يستخدم استراتيجية الدفع للظهور في البحث. 

تحسين محرك البحث  (SEO): استخدم الإستراتيجيات العضوية للظهور في عمليات البحث. 

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) وSEM في أن مُحسّنات محرّكات البحث هي إستراتيجية مدفوعة الأجر في حين أن تسويق محرّكات البحث هي إستراتيجية عضوية. 

ما هو التسويق عبر محرك بحث SEM: 

غالبًا ما يتم اعتبار التسويق محرك البحث المتقاطع هو جزء من التسويق على شبكة البحث يستخدم طرقًا مدفوعة للظهور على صفحات نتائج بحث محرك البحث. 

تتضمن إستراتيجية التسويق عبر محرك البحث المدفوع الأنشطة المتضمنة في إعداد إعلاناتك وتحسينها، بالإضافة إلى تحديد الميزانية التي تحصل عليها لتشغيل إعلاناتك. هذه الاستراتيجية تسمى البحث يتم التسويق المدفوع أو بنظام الدفع بالنقرة (PPC) من خلال برنامج Google Adwords الإعلاني. تفرض Google رسومًا على العلامات التجارية مقابل كل نقرة يقوم بها المستخدم على الإعلان. 

ما المقصود بـ SEO: Search Engine Optimization 

هو الجزء الذي يستخدم التقنيات الطبيعية للظهور على SERPs، دون أن تدفع العلامات التجارية أي شيء، ولكن باستخدام مجموعة متنوعة من التقنيات لتشجيع تعرض محركات البحث محتواها في أعلى صفحات البحث. 

تتضمن مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) مئات التقنيات والأساليب التي يمكن أن تساعد العلامات التجارية على تحسين تصنيفاتها في البحث. 

تنقسم تقنيات تحسين محركات البحث بشكل عام إلى ثلاث فئات:

  1.  موقع الويب الخاص بك عن طريق استهداف كلمات رئيسية محددة. تتضمن هذه الاستراتيجيات: البحث عن الكلمات الرئيسية وإنشاء المحتوى وتحسين الكلمات. تساعد هذه التقنيات محركات البحث على فهم محتوى الصفحة وبالتالي منحها ترتيبًا أعلى. 
  2. قم بتحسين بنية الخلفية والأساس باستخدام استراتيجيات تشمل: سرعة الموقع، وتوافق الأجهزة المحمولة، والفهرسة، وقابلية الزحف، وبنية الموقع، والبيانات المنظمة، والأمان. 
  3. تحسين محركات البحث خارج الموقع: بناء سمعة وسلطة موقع ويب من خلال ربطه بمواقع ويب أخرى عالية الجودة. 

تتضمن تقنيات تحسين محركات البحث خارج موقع الصفحات: أنشئ روابط من مواقع أخرى (احصل على روابط خلفية عالية الجودة) وقم بإدارة القوائم والملفات الشخصية المحلية. عندما ترتبط العديد من مواقع الويب بموقعك، فإن هذا يوضح لمحركات البحث أن موقع الويب الخاص بك جدير بالثقة وذو سمعة طيبة ؛ وهذا يزيد من ترتيبه في البحث. 

الفرق بين SEO و SEM هما عنصران متميزان بالنسبة للتسويق عبر البحث، ولكن عند مقارنة التسويق عبر محركات البحث وتحسين محركات البحث، سترى أوجه تشابه واختلافات متداخلة بينهما، والفرق الرئيسي بين تحسين محركات البحث و SEM هو أن السابق يستخدم استراتيجيات عضوية للظهور في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs)، بينما يستخدم الأخير استراتيجيات مدفوعة يدفع. على الرغم من أنهم غالبًا ما يعملون معًا، فمن المهم عدم استخدام هذه المصطلحات بالتبادل لأنها تعني أشياء مختلفة.

 ايهما افضل؟ هل يجب عليك استخدام SEO أو SEM؟

يعد تحسين محرك البحث (SEO) جزءًا لا يتجزأ من التسويق عبر محرك البحث ؛ لا يمكنك أن تكون ناجحًا في التسويق عبر محركات البحث بدون تحسين محرك البحث، بحيث لا يكون أحدهما أفضل من الآخر. 

الآن بعد أن عرفت، يجب ألا تستخدم المصطلحين "SEO" و "Search Engine Marketing" بالتبادل.

 التركيز على تحسين محرك البحث الأول لتحسين محركات البحث، قم ببناء أساس لتسويق محركات البحث باستخدام المحتوى الجيد ، اكتشاف العملاء للمحتوي المحسّن له آفاق وعملاء مفيدون. بدون الصفحات المقصودة المحسّنة للبحث وصفحات الويب ومحتوى المدونة، فإن جهود التسويق عبر محرك البحث (SEM) تعوقها الجودة الرديئة. نتيجة لذلك، يصبح الحصول على رؤية لصفحات نتائج محرك البحث (SERPs) أمرًا صعبًا للغاية. يساعد SEO  في بناء مصداقية البحث، ولكن من المهم إنشاء استمرار في مشاركة المحتوى المتميز والترويج له على وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات توزيع المحتوى الأخرى. بمعنى آخر، يجب أن يكون لديك ما يعتقد الناس أنه يستحق البحث عنه. 

عند التركيز على التسويق عبر محركات البحث، هل تقوم فقط بإطلاق موقع الويب الخاص بشركتك وإنشاء بصمتك الأولية عبر الإنترنت للترويج لمنتجاتك؟ هل ما زلت من أجلك؟ قد تحتاج إلى رؤية فورية لعمليات البحث الخاصة بك لبناء مصداقيتك العضوية، وستساعدك حملة PPC الإستراتيجية على تحقيق ذلك. بالطبع، لا يمكنك الاعتماد على PPC على المدى الطويل. تحتاج إلى إنشاء محتوى قيم يرغب الزوار في التفاعل معه بمجرد وصولهم إلى موقعك، ولكنه مفيد كخطوة أولى. ..

 لنرى ما هو عليه ما هو الأفضل لاحتياجاتك الخاصة، ولكن تأكد من أنك تفهم تمامًا الفرق بين التسويق عبر محرك البحث و SEO وكيف ستمضي قدمًا. بمجرد تحديد أهدافك التسويقية، فهي بلا شك مكملة ولا تتعارض بأي شكل من الأشكال.يمكنك اختيار الطريقة الأنسب لزيادة ظهور موقعك على صفحات محرك البحث. وبالتالي تحسين عملك.

أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع