القائمة الرئيسية

الصفحات

 

التسويق عبر محركات البحث 

SEO Marketing هي عملية تحسين موقع الويب للحصول على مرتبة أعلى في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs). الهدف من تسويق تحسين محركات البحث هو زيادة وضوح موقع الويب من أجل توليد المزيد من حركة مرور الويب والعملاء المحتملين والمبيعات. يمكن أن تؤدي حملة تسويقية ناجحة لتحسين محركات البحث إلى زيادة حركة البحث العضوية، مما قد يؤدي إلى المزيد من العملاء المحتملين والمبيعات.

طريقة التسويق عبر محركات البحث :

التسويق عبر محركات البحث (SEM) هو شكل من أشكال التسويق عبر الإنترنت يتضمن الترويج لمواقع الويب من خلال زيادة ظهورها في صفحات نتائج محرك البحث (SERP). قد تتضمن SEM تحسين محرك البحث (SEO)، والذي يعدل أو يعيد كتابة محتوى موقع الويب لتحقيق ترتيب أعلى في صفحات نتائج محرك البحث لتعزيز قوائم الدفع لكل نقرة (PPC).

أنواع التسويق عبر محركات البحث :

التسويق عبر محركات البحث (SEM) هو شكل من أشكال التسويق عبر الإنترنت يتضمن الترويج لمواقع الويب من خلال زيادة ظهورها في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) من خلال تحسين الخوارزميات الخاصة بهم أو من خلال الإعلانات المدفوعة. 

 أنواع التسويق عبر محرك البحث شيوعًا هي :

  1. إعلانات الدفع بالنقرة (PPC).
  2. إعلانات الكلفة بالنقرة (CPC).
  3. إعلانات الكلفة بالألف ظهور (CPM). 
PPC هو النوع الأكثر شيوعًا من التسويق عبر محرك البحث، ويسمح للمعلنين بالمزايدة على الكلمات الرئيسية ذات الصلة بمنتجاتهم أو خدماتهم. يعني عرض تسعير الكلفة بالنقرة (CPC) أن المعلنين يدفعون في كل مرة ينقر فيها المستخدم فوق إعلانهم، بينما يعني عرض تسعير الكلفة بالألف ظهور (CPM) أن المعلنين يدفعون في كل مرة يتم فيها عرض إعلان.

تعليقات

التنقل السريع